أفضل 8 أدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث
في عام 2022
إذا سبق لك إطلاق موقع ويب ، أو نشر محتوى ، أو بيع منتجات معينة عبر الإنترنت ، فأنت تعلم أن تحسين
محرك البحث (SEO) هو المفتاح لجذب الأنظار إلى ما تقوم ببنائه و يعد البحث عن الكلمات الدلالية جزءًا
أساسيًا من تحسين موقعك.
لا يوجد نقص في الأدوات المصممة لهذا الغرض للبحث عن الكلمات المفتاحية (حرفيًا توجد المئات منها) ، و
هي تدير سلسلة كاملة من التركيز على المبتدئين إلى المتقدمين للغاية. كما أنها تتراوح من الأساسيات
تمامًا وغير المفيدة إلى القيمة الفائقة.
عند القيام بذلك بشكل صحيح ، تعمل أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث
على تبسيط وتبسيط سير عمل تحسين محركات البحث. إنها تجعل من السهل العثور على الكلمات المفتاحية
المناسبة للاستهداف و تمنحك البيانات التي تحتاجها لترتيبها بالفعل. عندما يتم إجراؤها بشكل سيئ ، يمكن
أن تعقد عملية البحث وتبطئ من سرعتك.
أداة للبحث عن الكلمات المفتاحية. بعد الاختبار المتعمق ، إليك أفضل ثمانية ، بما في ذلك العظماء
الشاملون والتطبيقات المصممة لحالات استخدام أكثرتحديدًا.
أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث في عام 2022
Moz Keyword Explorer لأفضل أداة بحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين
محركات البحث الشاملة
Semrush لمحترفي SEO المتقدمين
Wincher لتحسين موقع الويب الخاص بك بالكامل
RankIQ لإنشاء محتوى يحركه تحسين محركات البحث
GetKeywords للبحث عن الكلمات الدلالية المحلية لتحسين محركات البحث
QuestionDB للعثور على الكلمات الدلالية القائمة على الأسئلة
Jaaxy لجهات التسويق التابعة
Keyword Surfer للحصول على ملحق متصفح البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث
لا يجب
أن تكون خبيرًا في مجال تحسين محركات البحث لمدة 10 سنوات لاستخدام أدوات البحث عن
الكلمات المفتاحية - تقدم أفضل الأدوات اقتراحات بسيطة ومباشرة لتحسين كلماتك الرئيسية.
هناك أدوات (مثل Ahrefs و Semrush
و Moz) تقوم بتحليل كامل
لتحسين محركات البحث على موقعك ، والتحقق من كل شيء بدءًا من سرعة الموقع والتفاصيل
الفنية و هذا ليس ما نبحث عنه هنا ، نحن نبحث عن الأدوات التي يمكن لأي صاحب عمل أو
مسوق استخدامها لفهم الكلمات المفتاحية المستهدفة بسرعة وتحسين موقعهم لترتيبها.
القدرة
على تحمل التكاليف ، يمكن أن تصبح برامج تحسين محركات البحث (SEO) باهظة الثمن ، لذلك
قمنا بتضييق نطاق قائمتنا لتشمل فقط أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الموجودة في
متناول متوسط الشركات الصغيرة والمتوسطة ، تقدم جميع الأدوات أدناه خطة بسعر 120
دولارًا أو أقل شهريًا ، ويقدم معظمها إصدارًا مجانيًا من نوع ما.
ماذا
عن أدوات الكلمات المفتاحية المجانية من Google؟
ربما لاحظت أنه لم يتم وضع أي من أدوات الكلمات المفتاحية المجانية من Google في قائمتنا - وهذا ليس سهواً ، بينما تتضمن العديد من أدوات Google ميزات البحث عن الكلمات المفتاحية ، إلا أنها تقع في مجموعتين:
أدوات تركز على الدفع بالنقرة (مثل مخطط الكلمات الدلالية من Google) التي تركز على الإعلانات على شبكة البحث ، بما في ذلك مقاييس مثل تكلفة النقرة وتحليل الإعلانات التنافسية.
أدوات تتبع الكلمات المفتاحية (مثل Google Analytics و Google Search Console) التي تراقب الكلمات المفتاحية التي يصنفها موقعك بالفعل.
إذا
كنت تبحث عن تطبيق يناسب أيًا من هذه المجموعات ، فإن أدوات Google
المجانية تستحق التجربة تمامًا. ولكن في هذه الجولة ، أردنا التركيز
بشكل خاص على أدوات الكلمات المفتاحية المصممة لمرحلة البحث عن الكلمات المفتاحية SEO العضوية.
أفضل
أداة للبحث عن الكلمات المفتاحية بشكل عام
أداة البحث Moz Keyword بشكل عام
تقدم منصة SEO Moz العديد من الأدوات المختلفة المصممة للبحث عن الكلمات المفتاحية.
بينما لا يتضمن Moz
العديد من نقاط البيانات مثل بعض أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الأخرى كاملة الميزات (مثل سجل موضع SERP
أو العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية التي تصنفها نتيجة منافسة) ،
فإننا نعتبر هذه فائدة. إنه يجعل تجربة المستخدم أقل إرهاقًا لأولئك الذين ليسوا مسوقي
بحث محترفين ، دون التقليل من المقاييس التي تريدها حقًا.
باستخدام
أداة مخطط الكلمات المفتاحية ، يمكنك البحث عن أي كلمة رئيسية تختارها والاطلاع على
حجمها الشهري ، وصعوبتها ، ونسبة النقر إلى الظهور العضوية (CTR). قم بالتمرير لأسفل من هناك لمشاهدة تحليل ترتيب النتائج الحالية
له واقتراحات للكلمات الرئيسية المماثلة.
ها هي
الميزة المفضلة لدينا: يتضمن Moz درجة "الأولوية" التي تبسط البحث عن الكلمات المفتاحية من خلال
إعطائك النتيجة النهائية حول ما إذا كانت الكلمة الرئيسية تستحق البحث عنها أم لا.
يحسب Moz تلقائيًا النتيجة بناءً على حجم الكلمة الرئيسية ، ونسبة النقر إلى الظهور
العضوية ، والصعوبة ، جنبًا إلى جنب مع "نقاطي" - مقياس تحدده بنفسك ، يحدد
مدى أهمية كلمة رئيسية معينة لعملك ، بناءً على خبرتك الخاصة ومعرفتك بـ عملك وصناعتك.
تسعير
Moz: تتوفر ميزات البحث
عن الكلمات المفتاحية مجانًا لما يصل إلى 10 استفسارات شهريًا ؛ تبدأ خطط Moz
Pro بسعر 99 دولارًا شهريًا مقابل 150 استفسارًا عن الكلمات
المفتاحية شهريًا
Ahrefs و SE Ranking
هي أيضًا منصات SEO
شائعة مع ميزات بحث عن الكلمات المفتاحية مماثلة لـ Moz. بينما قمنا باختبار الثلاثة ، وجدنا أن Moz
هو الأكثر سهولة في الاستخدام في المجموعة. يشارك Moz
أيضًا بعض المقاييس (مثل نسبة النقر إلى الظهور العضوية ودرجة الأولوية
الخاصة بهم) التي تجعلها أكثر قيمة ، لا سيما للأشخاص الذين ليسوا محترفين في تحسين
محركات البحث. لكن الآخرين يستحقون بالتأكيد المحاولة لمعرفة ما إذا كنت تفضلهم - تصنيف
SE على وجه التحديد له أسعار معقولة أكثر.
أفضل أداة بحث عن الكلمات المفتاحية لتحليل الكلمات الدلالية من ناحية المنافسة
موقع
Sumrush
إنها أغلى أداة في قائمتنا ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر
تقدمًا ، فإن Semrush تشارك الكثير من بيانات
الكلمات المفتاحية وتجعل من السهل البحث في التفاصيل ، مثل ميزات SERP
(مقتطف مميز ، مراجعات ، روابط الموقع ، صورة حزمة ، وما إلى ذلك) والتحليل الدقيق
للنتائج الحالية.
تقدم Semrush مجموعة واسعة من أدوات
البحث عن الكلمات المفتاحية أيضًا ، من حركة المرور القياسية و بيانات حجم البحث
إلى البحث عن الكلمات المفتاحية التي تعتمد على المحتوى والتحليل التنافسي لفجوة الكلمات
المفتاحية.
هذا التحليل التنافسي للكلمات الرئيسية هو حقًا ما يميز Semrush
عن غيره. باستخدام ميزة Keyword Gap
، يمكنك إدخال مواقع ويب منافسيك وتقوم Semrush
بتدقيق الكلمات المفتاحية التي يرتبونها والتي لا تقوم بترتيبها
- مما يجعل من السهل العثور على فرص جديدة.
كمكافأة إضافية ، تتيح لك أداة قالب محتوى تحسين محركات البحث
تحسين المحتوى أثناء الكتابة عن طريق تصنيف المحتوى الخاص بك في الوقت الفعلي لقابلية
القراءة والأصالة ونبرة الصوت وتحسين محركات البحث: فهي تستخدم رسمًا مفيدًا لمساعدتك
على تحقيق التوازن الصحيح . بالإضافة إلى ذلك ، تتحقق الأداة بصريًا من توصيات تحسين
محركات البحث (مثل استخدام الهدف والكلمات المفتاحية ذات الصلة وإضافة الروابط والصور
ذات الصلة) أثناء التنقل.
تسعير Semrush:
تبدأ الخطط من 119.95 دولارًا شهريًا للحصول على 3000 نتيجة يوميًا و 250 تحديثًا لمقاييس
الكلمات المفتاحية شهريًا
أفضل أداة للبحث عن الكلمات الدلالية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك الإلكتروني بالكامل
موقع Wincher
يعد Wincher خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن تحسين موقع الويب الخاص بك بالكامل ، وتحديد فرص الكلمات المفتاحية وتتبع تقدمك في الترتيب.
للبدء ، ستدخل مجال موقع الويب الخاص بك. بمجرد تحميل البيانات
، انقر فوق Keyword
Research في القائمة اليمنى
لرؤية قائمة كاملة باقتراحات الكلمات المفتاحية لـ Wincher.
هذه هي الكلمات الدلالية التي يصنفها موقع
الويب الخاص بك بالفعل ، ولكن يمكنك التصفية حسب الموضع للعثور على كلمات مفتاحية تتجاوز
أعلى 10 كلمات رئيسية يمكنك تحسينها لترتقي في الترتيب ، يمكنك أيضًا تحديد أولويات
تحديثاتك عن طريق التصفية استنادًا إلى حركة المرور أو الحجم والمنافسة وتكلفة النقرة
(CPC).
قم بالتبديل إلى علامة التبويب "الكلمات الدلالية ذات الصلة"
لمزيد من البحث التقليدي حول كلمات مفتاحية محددة - سواء قمت بترتيبها بالفعل أم لا.
لأي كلمة دلالية ، انقر فوق النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من الكلمة الرئيسية ذات
الصلة واختر إضافة كلمات رئيسية لتتبع صعودك من خلال SERPs.
أسعار Wincher:
تبدأ الخطط من 29 € / شهر لتحديثات الترتيب اليومية وما يصل إلى 10 مواقع
أفضل أداة بحث عن الكلمات المفتاحية للمحتوى الذي يحركه
تحسين محركات البحث
موقع RankIQ
تم تصميم RankIQ لمنشئي المحتوى الذين ليسوا محترفين في تحسين محركات البحث. بدلاً من عرض قائمة كاملة من المقاييس الدقيقة ، تستخدم الأداة الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الكلمات المفتاحية و تقديم توصيات مبسطة وخطيرة لإنشاء منشورات مدونة مرتبة.
للبدء
، يمكنك تصفح مكتبة الكلمات المفتاحية المستهدفة من RankIQ
، والتصفية حسب مكانة المدونة (من تربية النحل إلى أتمتة الأعمال)
للعثور على الكلمات الدلالية التي تم فحصها مسبقًا للحصول على حركة مرور عالية محتملة
ومنافسة منخفضة.
بمجرد
وضع كلمة مفتاحية في الاعتبار ، ستقوم بإنشاء تقرير. هناك ، سترى اقتراحات مباشرة لعدد
الكلمات والموضوعات التي يجب تغطيتها وكيفية كتابة العنوان. تحت ذلك ، يقوم RankIQ
بتجميع المحتوى ذي "أعلى درجة محتوى" لمساعدتك في تنظيم
المحتوى الخاص بك وإلهامه.
عندما
تكون جاهزًا لإنشاء مخططك التفصيلي والشروع في الكتابة ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب
"مُحسِّن المحتوى". في الجزء العلوي ، سترى التقدير الحالي وعدد الكلمات
، جنبًا إلى جنب مع التوصيات الخاصة بكل منهما. أسفل الجانب الأيمن ، سترى موضوعات
لتضمينها. بمجرد تغطيتها ، سترى علامة اختيار خضراء تظهر.
تسعير
RankIQ: تبدأ خطة Lite
بسعر 29 دولارًا شهريًا لـ 8 تقارير شهرية
أفضل أداة للبحث عن الكلمات الدلالية لتحسين محركات البحث المحلية
موقع
GetKeywrods
GetKeywords هي أداة بحث عن الكلمات المفتاحية تم إنشاؤها للمساعدة في الكلمات المفتاحية المحلية لتحسين محركات البحث. عندما تكتب الكلمة الرئيسية المستهدفة ، يمكنك تضييق النتائج وصولاً إلى الدولة أو الولاية / المقاطعة أو حتى مستوى المدينة.
سترى أفضل المواقع داخل كل بلد أو ولاية تبحث فيها ، بالإضافة
إلى تقسيم حركة مرور البيانات على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. إذا كنت شركة محلية
، فهذا أمر ذو قيمة كبيرة لأنه يسمح لك بتجنب إضاعة الوقت في مطاردة الكلمات
المفتاحية التي لا يبحث عنها أحد في الجوار.
قم بالتمرير لأسفل لرؤية الكلمات المفتاحية ذات الصلة المجمعة
حسب هدف البحث ، بما في ذلك عمليات البحث عن الفيديو ، والتجارة الإلكترونية ، وعمليات
البحث القائمة على الأسئلة.
إحدى ميزات GetKeywords
المفضلة لدينا هي مزيد من الانخفاض ، حيث تخبرك الأداة بمتوسط معدل
الارتداد ومعدل النقر العضوي لـ SERP ككل.
هذا يعني أنه يمكنك أن تقرر على الفور ما إذا كانت كلمة رئيسية معينة تستحق محاولة
تصنيفها وتحديد أهداف واقعية.
تسعير GetKeywords: يتضمن الإصدار المجاني عمليات بحث
غير محدودة عن الكلمات المفتاحية ، والتصفية إلى مستوى المدينة ، وأفضل الأجهزة والأسئلة
، والكلمات المفتاحية ذات الصلة ؛ تبدأ الخطط المدفوعة بـ 24 دولارًا شهريًا وتفتح
بيانات الكلمات المفتاحية الإضافية مثل صعوبة تحسين محركات البحث والكلمات
المفتاحية للمنافس
أفضل
أداة للبحث عن Keywords للعثور على الكلمات الدلالية لتحسين محركات البحث على أساس الأسئلة.
موقعDB Question
إن برنامج QuestionDB هو من بين أصغر الأدوات التي اختبرناها. كما يوحي الاسم ، تكتب كلمة رئيسية أو موضوعًا أوسع في الأداة ، وتعرض قائمة بالأسئلة ذات الصلة التي يطرحها الأشخاص عبر الإنترنت.
ما هو فريد في QuestionDB هو المصادر. بينما تعرض لك العديد من الأدوات الكلمات المفتاحية المستندة
إلى الأسئلة التي تم سحبها من Google أو Bing ، فإن QuestionDB تلغي الأسئلة من جميع أنحاء الويب ، بما في ذلك مواقع
مثل Reddit و Quora و Stack Exchange - والتي
تعد بالطبع منجم ذهب من الأسئلة.
على سبيل المثال ، قد تبحث عن موضوع مثل "بحث الكلمات
المفتاحية". سيقوم موقع QuestionDB بكشط الويب للعثور على الأسئلة الشائعة التي يطرحها الأشخاص فيما يتعلق
بالبحث عن الكلمات المفتاحية ، مما يتيح لك معرفة كيف ولماذا وأين يتحدث الناس عن الموضوع.
يمكنك تبادل الأفكار حول مواضيع المحتوى ، ومعرفة كيف يتحدث الناس عن موضوع خارج شريط
بحث Google ، والحصول على مزيد من السياق حول كيفية التحدث عن هذا الموضوع.
تسعير QuestionDB: مجاني
لما يصل إلى 50 نتيجة لكل بحث ؛ تتضمن الخطة الاحترافية نتائج كاملة (تصل إلى 800 لكل
بحث) وعمليات بحث غير محدودة مقابل 10 دولارات شهريًا
أفضل أداة بحث عن الكلمات الدلالية للمسوقين بالعمولة.
موقع Jaaxy
تعد أداة البحث عن الكلمات المفتاحية من Jaaxy واضحة جدًا: اكتب كلمة رئيسية أو موضوعًا أو عنوان URL ، وستمنحك الأداة قائمة بالكلمات المفتاحية ذات الصلة والمقترحة ، جنبًا إلى جنب مع الإحصائيات الأساسية لكل منها (فكر في متوسط حجم البحث الشهري وحركة المرور إلى نتائج الصفحة 1 ).
يقدم Jaaxy عمود مجالات
فريدًا ، حيث يمكنك رؤية أسماء النطاقات .com و .net و .org المرتبطة
بكل كلمة رئيسية متاحة للشراء. (ملاحظة: لم نتمكن من اختبار هذه الميزة أثناء تجربتنا.)
ما يميزنا هو أن Jaaxy يساعدك في
العثور على البرامج التابعة للانضمام إليها والميزة على موقعك. قم بالتبديل إلى علامة
التبويب البرامج التابعة ، وأدخل كلمتك الرئيسية لرؤية قائمة بالبرامج التابعة التي
تم الحصول عليها من Commission Junction و Link
Share و Digital
River و Click
Bank. يُظهر لك Jaaxy أيضًا العمولة
المدرجة وترتيب Alexa لكل برنامج وموقع ويب المنتج المرتبط.
تسعير Jaaxy: أول 30 عملية بحث مجانية في الإصدار
التجريبي المحدود من Starter ؛ تبدأ الخطط المدفوعة من 49 دولارًا
في الشهر
أفضل إضافة للمتصفح
للبحث الخفيف عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث
أداة KeywordSurfer
توفر امتدادات المستعرض طريقة خفيفة لإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية دون مغادرة صفحة نتائج محرك البحث. Keyword Surfer ، امتداد Google Chrome من Surfer SEO ، منفصل عن مجموعة SEO الكاملة ويقدم إصدارًا محدودًا من النظام الأساسي مجانًا.
بمجرد تنزيل الإضافة وتمكينها ، توجه إلى Google وابحث عن كلمتك الرئيسية بنفس الطريقة التي تجري
بها بحثًا عاديًا في Google - سترى
حجم البحث المقدر وبيانات تكلفة النقرة يتم ملؤها في شريط البحث أثناء الكتابة. اضغط
على Enter لرؤية المعلومات نفسها
، بالإضافة إلى عدد الكلمات المفتاحية المطابقة تمامًا على الصفحة لكل قائمة SERP.
الكلمات المفتاحية والتصورات ذات الصلة لبيانات SERP موجودة على الجانب الأيمن. على اليمين أيضًا ، يمكنك
النقر لفتح محرر المحتوى والبدء في كتابة المحتوى الخاص بك. سترى جميع مصطلحات LSI (الفهرسة
الدلالية الكامنة) التي يجب تضمينها على اليمين — مظللة باللون الأحمر حتى تقوم بإضافتها
، ثم باللون الأخضر.
إذا اخترت تطبيق Surfer SEO الكامل ، فسترى أيضًا "نقاط المحتوى" الشاملة بالإضافة إلى اقتراحات
حول عدد العناوين والفقرات والصور المراد تضمينها.
تسعير Keyword Surfer: امتداد
Chrome ومحرر المحتوى المحدود
مجانيان ؛ تبدأ الخطط المدفوعة لمجموعة Surfer SEO الكاملة بسعر 59 دولارًا شهريًا لمحرر المحتوى الكامل
(مع 25 استفسارًا في الشهر) ومحلل SERP وميزات تحسين محركات البحث الأخرى
0 تعليقات